طريقة عمل لحمة الراس بسهولة

0

تُعتبر طريقة عمل لحمة الراس أحد طرق تحضير الوصفات التراثية والشعبية في المجتمع المصري بالتحديد، ولحمة الرأس مثلها مثل اللحمة العادية ولكن توجد في الرأس، وإذا دخلت لحمة الرأس مع البامية يصبح لدينا طاجن بمية لذيذ، وإذا دخلت مع البطاطس نحصل على صينية بطاطس ذات طعم شهي، لذا سنعرض لكم طريقة عمل لحمة الرأس بطرق عديدة ومتميزة.

طريقة عمل لحمة الراس المشوحة

المقادير
1 كيلوغرام من لحمة الرأس.
3 بصلة صغيرة الحجم.
2 حبة طماطم كبيرة الحجم.
1 ملعقة من السمنة.
3 فص كبير الحجم من الثوم.
1 ملعقة صغيرة من الملح.
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
نصف ملعقة صغيرة من الزعتر.
2 ورقة من اللورا.
1 حبة من الحبهان.

طريقة التحضير
نقوم بتقطيع اللحم إلى قطع متوسطة الحجم، ونغسلها جيدًا بالملح والخل.
نحضر وعاء ونضع فيه كم من الماء، ونرفعه على نار متوسطة إلى أن تغلي الماء.
نسقط قطع اللحم في الماء ومعها رشة فلفل أسود وورقة لورا ونتركها على النار لمدة نصف ساعة.
ثم نصفي اللحم من الماء جيدًا ونضعه في طبق جانبي.
نحضر طاسة ونضع فيها السمنة ونرفعها على نار هادئة، ونضع فيها قطع اللحم ونقلبها جيدًا.
ثم نضيف إليها البهارات وهي الملح والفلفل الأسود والكمون والزعتر والحبهان وورق اللورا.
نقوم بتقشير البصل، وتقطيعه إلى شرائح صغيرة الحجم.
ثم نضيف البصل المقطع إلى اللحم، ونقلبهم جيدًا ثم نهرس فصوص الثوم ونضيفها أيضًا مع التقليب.
نقطع الطماطم إلى قطع صغيرة الحجم ونضيفها إلى الخليط السابق مع التقليب.
ثم نضيف الخل الأبيض، ونقلب المكونات مع بعضها البعض جيدًا.
تُغطى الطاسة بغطاء محكم الغلق، ونهدّي النار جدًا، ونتركها على النار لمدة من 30: 40 دقيقة أو إلى أن ينضج اللحم تمامًا.

طريقة عمل لحمة الراس بالصلصة

تتميز طريقة عمل لحمة الراس بالصلصة بالمرونة، حيث يمكن طهيها بالصلصة فقط أو

2018طريقة عمل لحمة الرأس بالدمعة الدمعة باللهجة المصرية تعني الصلصة، ويُمكنكِ طهي لحمة الرأس بالصلصة بمفردها أو أن تكون مكون إضافي مع طاجن بامية أو خضار مشكل أو أي نوع تُحبيه من الخضار، مثلها مثل اللحمة العادية. المقادير كيلو لحمة رأس مُقطعة ونظيفة 2 بصلة كبيرة مبشورة 3 فصوص ثوم مفروم توابل (ملح – فلفل أسود – كمون – زنجبيل – بهارات لحمة – كزبرة – قرفة – شطة – ورق لورا – حبهان) 2 قرن فلفل حار أو عادي حسب الرغبة 1 كوب عصير طماطم 1 ملعقة كبيرة صلصة طماطم طريقة التحضير قطعي اللحم لقطع صغيرة أو متوسطة كيفما تُحبينها، واغلي ماء على النار وضعي اللحم لسلقها. ارفعي اللحم من الماء وضعيها جانبا. شوحي البصل المفروم في السمن وملعقة من الزيت. اضيفي فصوص الثوم المهروس وشوحيهم معا حتى يتغير لون البصل والثوم. اضيفي قرون الفلفل المُقطعة ثُم قطع اللحم وقلبي كل المكونات لمدة 3 دقائق. اضيفي التوابل كلها ويُمكنكِ أن تتركي الملح آخر خطوة لتتمكن اللحم من النضج. اضيفي صلصة الطماطم وعصير الطماطم الطبيعي وقلّبي جيدا ثُم اتركي اللحم ينضج على نار هادئة. وأخيرا ضعي رشة الملح. اقرئي أيضا:

طريقة عمل اللحمة بطرق مختلفة طريقة عمل لحمة الرأس بالبطاطس مثل اللحمة العادية يُمكنكِ عمل صينية لحمة رأس بالبطاطس والخضروات وستكون لذيذة جدا وشهية بهذه الطريقة… المقادير لحمة رأس (الكمية حسب الرغبة) بطاطس مُقطعة شرائح بصل ثوم مفروم فلفل أخضر حار وعادي طماطم صلصة أو عصير طماطم سمن أو زبدة بهارات ( بهارات لحم – ملح وفلفل أسود – كزبرة مطحونة – قرفة – زنجبيل – ورق لورا – حبهان) طريقة التحضير قطعي بصلة متوسطة أربع قطع وضعيها في ماء ساخن وضعي قطع اللحم واسلقيها. حضري الصينية أو الطاجن التي ستدخل الفرن، رُشيها بالزيت ثُم رصي طبقة من شرائح البطاطس، ثُم الثوم المفروم ثُم الفلفل الألوان والأخضر ثُم شرائح البصل. الآن وقت التوابل والملح والفلفل وافركي المكونات السابقة بالتوابل. ارفعي اللحمة من الماء المغلي ورصيها في الصينية واضيفي القليل من الفلفل الأسود وتوابل أخرى. ضعي طبقة أخرى من البصل والفلفل ثُم ملعقتين من صلصة أو عصير الطماطم. وأخيرا مكبعات زبدة أو ملعقة سمن وادخلي الصينية أو الطاجن الفرن. بعد مرور وقت على دخول الصينية الفرن يُمكنكِ إضافة كوب من الماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.