أفضل مشروب للقاولون

0

مشروب للقاولون مهم جدًا تناوله، حيث تتسبب السموم المتراكمة في الأمعاء بمرور الوقت في إضعاف جهاز المناعة وهذا يتسبب في وجود العديد من الأمراض، ومن أجل تقوية جهاز المناعة، من الضروري تنقية السموم من القولون. إذن، ما الذي يجب فعله لتطهير القولون؟ كيف يتم تطهير القولون؟ إليك طرق تطهير القولون بالطرق الصحية والعملية التي يمكنك تطبيقها في المنزل بسهولة.

مشروب للقاولون

يمكن أن يتسبب الطعام غير المهضوم في تراكم المخاط في القولون وإنتاج السموم، وعندما تتراكم السموم، يكون هناك إمساك مزمن ومتلازمة الأمعاء المتسربة ومتلازمة القولون العصبي ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، وهذا المشروب يساعد على تنظيف القاولون.

المكونات

  • 1/2 كوب من الماء الدافئ 
  • 1/2 كوب عصير التفاح العضوي
  • 1 ملعقة صغيرة عصير زنجبيل
  • 1/2 ملعقة صغيرة ملح البحر
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

فوائد المكونات

ملح البحر الممزوج في المشروب سيمنحه تأثير ملين يمكن أن يحفز حركة الأمعاء.

يمتلئ الليمون والتفاح بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن لتعزيز المناعة وطرد السموم من القولون.

يساعد الزنجبيل في تقليل الانتفاخ مع تحفيز القولون لتطهيره من الفضلات والسموم.

طريقة تحضير مشروب للقاولون

  • صب الماء النظيف في قدر وسخنه على نار خفيفة.
  • يضاف ملح البحر ويخلط.
  • أضف عصير التفاح والزنجبيل وعصير الليمون الطازج واخلطهم معًا.

كيفية الاستخدام

  • اشرب الخليط أول شيء في الصباح على معدة فارغة.
  • اشرب قبل الغداء ومرة ​​أخرى بعد الظهر.
  • بالنسبة للغداء، يُنصح بتناول وجبة خفيفة مثل الخضار المطبوخة على البخار والسلمون.
  • اشرب الكثير من الماء الدافئ طوال اليوم لزيادة تأثير إزالة السموم أثناء التبول.
  • قلل من كمية المياه التي تشربها بعد الساعة 5 مساءً لتجنب الاستيقاظ في منتصف الليل للذهاب إلى المرحاض.

ربما تفيدك قراءة| طريقة عمل شيش طاووق بمكونات المنزل

أفكار مشروب للقاولون

اشرب كوبًا الماء واتبعه بكوب من عصير التفاح، وكرر هذا الروتين عدة مرات في اليوم واستمر لمدة ثلاثة أيام، كما يمكنك أيضًا شرب كوب من عصير البرقوق من حين لآخر، ويوصى بالابتعاد عن الأطعمة الصلبة أثناء تطبيق طريقة تطهير القولون، وجرب شرب عصير الليمون حيث يحتوي الليمون على خصائص مضادة للأكسدة ومحتواه العالي من فيتامين سي جيد جدًا لتطهير القولون لذلك، يمكن استخدام عصير الليمون لتطهير القولون، ويمكن أن تخلطي عصير الليمون مع رشة ملح البحر وبعض العسل في كوب من الماء الدافئ، ويت شرب هذا المحلول في الصباح على معدة فارغة.

مشروب للقاولون بالخضروات

مشروب للقاولون بالخضروات

من يريد تجربة عصير خضار خام لتطهير القولون، عليه الابتعاد عن الأطعمة المصنعة والمطبوخة لمدة يوم أو يومين وبدلًا من الطعام الصلب، اشرب عصير الخضار الطازج عدة مرات في اليوم، حيث تحتوي الخضروات الخضراء بشكل خاص على الكلوروفيل الذي يساعد على إزالة السموم بالإضافة إلى ذلك، فإن الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والإنزيمات الموجودة فيها تحافظ على صحة جسمك وتنشيطه، كما يمكنك أيضًا شرب شاي الأعشاب الطبيعي.

نظرًا لأن جسمك لا يحتوي على إنزيمات تساعد في تكسير الفضلات، يمكنك تزويده بعصائر الخضروات باستخدام عصارة أو خلاط في المنزل، يمكنك صنع مشروب للقاولون بمكونات مثل الجزر، والبنجر، والذرة، والكوسا، والسبانخ، والملفوف، ويمكنك صنع عصير خضروات طازج في المنزل، وعندما تشرب كوب من مشروب للقاولون فإنه يرمي السم في الأمعاء، ومن ثم يخرج خارج الجسم، كما أن استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف سيحفز حركة الأمعاء وتطهير القولون من السموم الضارة، كما تساعد الألياف في الحفاظ على نعومة البراز وتحسين حركة الأمعاء في هذه الحالة، يمكن للجسم التخلص بسرعة من السموم.

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف أيضًا على التخلص من أي مشاكل معوية، ويمكنك إضافة الكثير من الألياف إلى نظامك الغذائي عن طريق تناول الفواكه الطازجة مثل التوت والكمثرى والتفاح، وكذلك الخضروات الطازجة مثل الخرشوف والبازلاء والبروكلي، كما تحتوي الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور على كميات جيدة من الألياف.

ربما تفيدك قراءة| طريقة عمل جندوفلي بأكثر من 3 أنواع

كيف يتم تطهير القولون؟

إن مسألة تنظيف القولون مهمة للغاية لكي يستمر جهاز المناعة بطريقة صحية، وإذا كان القولون، الذي هو قلب جهاز المناعة لدينا، غير نظيف، فقد تحدث بعض الأمراض في الجسم، حيث يعتبر القولون، وهو جزء من الجهاز الهضمي، مسؤولاً عن استخلاص الماء والملح والفيتامينات من العناصر الغذائية غير القابلة للهضم ومعالجة الطعام غير المهضوم في الأمعاء الدقيقة وإزالة الفضلات الصلبة من الجسم ومع ذلك، عندما لا يعمل القولون بشكل صحيح، فإنه يبدأ في امتصاص السموم بدلاً من التخلص منها، مما يؤدي إلى مشاكل مثل الصداع، والانتفاخ، والإمساك، والغازات، وزيادة الوزن، وانخفاض الطاقة، والتعب، والأمراض المزمنة، كما يمكن أن تحدث هذه المشاكل أيضًا بسبب الطعام غير المهضوم والعديد من الأطعمة التي نأكلها اليوم محملة بالإضافات والمواد الحافظة والمواد الكيميائية الأخرى، مما يؤدي إلى تراكم المخاط في القولون، مما ينتج عنه سموم تسمم الجسم.

مع ذلك، بمساعدة مشروب للقاولون، يمكنك بسهولة التخلص من السموم الضارة وتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية، حيث يساعد تطهير القولون أيضًا على تعزيز طاقتك ومساعدة الجسم على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية، وهناك العديد من العلاجات لتطهير القولون، ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص، فإن أفضل الخيارات هي العلاجات المنزلية الطبيعية البسيطة، وإذا كنت تتساءل عن كيفية تنظيف القولون والأمعاء، فإليك الطرق التي يمكنك تطبيقها في المنزل، ولكن تذكر أنه قبل البدء في أي برنامج لتطهير القولون، يجب عليك استشارة طبيبك للحصول على إرشادات مناسبة، خاصة إذا كنت تتناول أي دواء أو لديك أي مشاكل صحية.

الماء أفضل مشروب للقاولون

أفضل شيء يمكنك القيام به لتطهير القولون هو شرب الكثير من الماء، فمن الضروري شرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا، والاستهلاك المنتظم للمياه يزيل السموم الضارة من الجسم بشكل طبيعي، كما أن شرب الكثير من الماء ضروري للحفاظ على رطوبة جسمك جيدًا، وإلى جانب الماء، يمكنك أيضًا شرب عصائر الفاكهة الطبيعية والخضروات الطازجة.

عصير التفاح الطازج

هو أحد أفضل العلاجات المنزلية لتطهير القولون، حيث يعزز عصير التفاح بانتظام حركة الأمعاء، ويطرد السموم، ويحسن صحة الجهاز الهضمي وكذلك الكبد، ولكن إذا لم يكن متوفرًا، يمكنك استخدام عصير التفاح العضوي المعبأ، ولتطهير القولون، ابدأ يومك بكوب من مشروب للقاولون عصير التفاح، كما يمكنك إضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج إلى كوب من عصير التفاح ويمكن تحليته بعسل النحل الطبيعي، واشرب هذا الخليط ثلاث أو أربع مرات خلال ساعات اليوم.

في النهاية إن تطهير القولون مهم للغاية لأنه جزء من جهازنا الهضمي، وهو قلب الجهاز المناعي، وهو مهم للغاية أيضًا من حيث الحفاظ على قوة جهاز المناعة لدينا، وإذا كنت تسأل عن كيفية تنظيف القولون من أجل نظام مناعي قوي وصحي، وماذا تفعل لتنظيف الأمعاء الغليظة، فقد قدمنا مشروب للقاولون فعال لتنظيفه ووقايته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.